دلاائل أخرى على أحقية الدين البهائى
4 مشترك
صفحة 1 من اصل 1
دلاائل أخرى على أحقية الدين البهائى
وباعتقاد أهل البهاء فإنّ كلام الله عزّ وجلّ يختلف عن أي كلامٍ آخَرَ، فبمجرد أن ينطق بكلمةٍ تُهَيَّأُ الأسباب لِتحقُّق مدلولها في الإبداع، فتصبح الكلمة بمثابة إكسيرٍ تسري في حقائق الأشياء وتؤثِّر فيها وتتفاعل معها وتحوِّلها من شأنٍ الى شأنٍ الى أن تُنشِئها نَشْأَةً غير الأولى. فإذا تفرّس المرء يَرَ بأنّ الثورة التكنولوجيّة التي دهمت العالم والتي لا تفتأ تُحْدِث، وبسرعةٍ متزايدة، وسائل مدهشةً واختراعاتٍ عجيبةً كانت قبل مدّة وجيزة تنتمي الى عالم الخيال، بدأت أوّل ما بدأت في وقت ظهور حضرة الباب و بهاء الله، فكأنها نتيجة الفيوضات الروحيّة التي انهالت على العالم في ذلك الوقت ولا تزال...
يقول المؤرخ نبيل الزرندي في هذا الصدي في أثره "مطالع الأنوار:"
"أما الأمم الغربية التي ظهرت فيها الثورة الصناعية فجأة، فلم تدرك المنبع الذي ظهرت منه تلك القوة العظيمة التي غيّرت جميع مرافق الحياة. إنّ تاريخها نفسه يشهد بأنّه في سنة الظهورالأعظم ظهرت فيهم بوادر الثورة الصناعية والاقتصادية على شأن أقرّوا بأنفسهم بأنّه لم يحصل لها مثيل في تاريخ العالم الإنساني ولشدّة انهماكهم في تفاصيل هذه القوّة المحرّكة الجديدة تناسوا مصدرها تدريجيّاً وعموا عن الغرض الذي من أجله أعطاهم ذو القدرة هذه القوّة العجيبة. فلم يستعملوها فيما خلقت لأجله بل استعملوها لزيادة وسائل التدمير والحروب بدلاً عن نعمة السلام والسرور."
وحسب التعاليم البهائية، فجميع الاكتشافات والاختراعات التي توصّلت الإنسانيّة اليها، ولو كانت ظاهراً زمنيّةً، أي لا تَمّتّ بالدين بصلةٍ، غير أنّها بالواقع، وبدون استثناء، من نتيجة فيوضات الروح القدس.
ففي أيّام حضرة بهاء الله كان أمره قد تعدّى حدود موطنه الأصلي ليصل الى البلدان المجاورة كمصر وسوريا والهند؛ ثم في عهد خليفته حضرة عبد البهاء اتسع نطاقه اتساعاً عظيماً بحيث أصبح ليشمل نِصْفَيِ الكرة الأرضيّة الشرقيّة والغربيّة، ضامّاً العديد من الأقطار الإضافيّة بما فيها البلاد الأروبيّة والأمريكتان؛ وأخيراً في دورة حضرة وليّ أمر الله انتشر الأمر المبارك في جميع أنحاء المعمورة حتى أصبح يطبق الخافقَيْن. فاليوم، وقد صار الدين البهائي فِعْلاً ظاهرةً عالميةً، يركّز البهائيّون جهودهم على توطيد دعائم الجامعات البهائيّة، وعلى تفعيل إدارتها ودمجها في حياة المجتمع الأوسع. فمن ذا الذي يستطيع أن يُنْكِر هذه الأهداف السامية التي يسعى اليها البهائيّون جاهدين، ألا وهي اتحاد العائلة البشريّة على أسس الأخوّة والوفاق والعدل والمساواة و العبادة لإلهٍ واحدٍ، آبنا السماويّ، ، الذي يحب كلنا ــ أبناءه وبناتِهِ ــ حبّا جمّاً لا يداخله أقلّ شائبةْ من التمييز أو التحامُل أو المحاباةٍ؟
نفسه الحق لا أجزع من البلايا في سبيله ولا من الرزايا في حبه: قد جعل الله البلاء غاديةً لهذه الدسكرة الخضراء وذبالةً لمصباحه الذي به أشرقت الأرض والسماء."
يقول المؤرخ نبيل الزرندي في هذا الصدي في أثره "مطالع الأنوار:"
"أما الأمم الغربية التي ظهرت فيها الثورة الصناعية فجأة، فلم تدرك المنبع الذي ظهرت منه تلك القوة العظيمة التي غيّرت جميع مرافق الحياة. إنّ تاريخها نفسه يشهد بأنّه في سنة الظهورالأعظم ظهرت فيهم بوادر الثورة الصناعية والاقتصادية على شأن أقرّوا بأنفسهم بأنّه لم يحصل لها مثيل في تاريخ العالم الإنساني ولشدّة انهماكهم في تفاصيل هذه القوّة المحرّكة الجديدة تناسوا مصدرها تدريجيّاً وعموا عن الغرض الذي من أجله أعطاهم ذو القدرة هذه القوّة العجيبة. فلم يستعملوها فيما خلقت لأجله بل استعملوها لزيادة وسائل التدمير والحروب بدلاً عن نعمة السلام والسرور."
وحسب التعاليم البهائية، فجميع الاكتشافات والاختراعات التي توصّلت الإنسانيّة اليها، ولو كانت ظاهراً زمنيّةً، أي لا تَمّتّ بالدين بصلةٍ، غير أنّها بالواقع، وبدون استثناء، من نتيجة فيوضات الروح القدس.
ففي أيّام حضرة بهاء الله كان أمره قد تعدّى حدود موطنه الأصلي ليصل الى البلدان المجاورة كمصر وسوريا والهند؛ ثم في عهد خليفته حضرة عبد البهاء اتسع نطاقه اتساعاً عظيماً بحيث أصبح ليشمل نِصْفَيِ الكرة الأرضيّة الشرقيّة والغربيّة، ضامّاً العديد من الأقطار الإضافيّة بما فيها البلاد الأروبيّة والأمريكتان؛ وأخيراً في دورة حضرة وليّ أمر الله انتشر الأمر المبارك في جميع أنحاء المعمورة حتى أصبح يطبق الخافقَيْن. فاليوم، وقد صار الدين البهائي فِعْلاً ظاهرةً عالميةً، يركّز البهائيّون جهودهم على توطيد دعائم الجامعات البهائيّة، وعلى تفعيل إدارتها ودمجها في حياة المجتمع الأوسع. فمن ذا الذي يستطيع أن يُنْكِر هذه الأهداف السامية التي يسعى اليها البهائيّون جاهدين، ألا وهي اتحاد العائلة البشريّة على أسس الأخوّة والوفاق والعدل والمساواة و العبادة لإلهٍ واحدٍ، آبنا السماويّ، ، الذي يحب كلنا ــ أبناءه وبناتِهِ ــ حبّا جمّاً لا يداخله أقلّ شائبةْ من التمييز أو التحامُل أو المحاباةٍ؟
نفسه الحق لا أجزع من البلايا في سبيله ولا من الرزايا في حبه: قد جعل الله البلاء غاديةً لهذه الدسكرة الخضراء وذبالةً لمصباحه الذي به أشرقت الأرض والسماء."
امال رياض- مشرف
- عدد المساهمات : 420
تاريخ التسجيل : 15/02/2008
رد: دلاائل أخرى على أحقية الدين البهائى
فعلا انه لشئ عجاب ذلك الذي حصل للعالم خلال الحقبتين الماضيتين
انتشار غريب للمعلومات وتقارب المسافات
شكرا على الموضوع
انتشار غريب للمعلومات وتقارب المسافات
شكرا على الموضوع
فارس اليراع- عدد المساهمات : 45
تاريخ التسجيل : 13/04/2008
رد: دلاائل أخرى على أحقية الدين البهائى
شكرآ لك أخ فارس
امال رياض- مشرف
- عدد المساهمات : 420
تاريخ التسجيل : 15/02/2008
هممممممم لا باس هناك وجهة نظر
والله حتى لا نظلمكم ايها البهائيون .........هناك وجهة نظر فيما تقولون .......... شيء محير فعلا هل تعرفو شيئا ؟تردني حالات في العياده لنساء حقيقة لا اجد لها حلا الا في البهائيه .......هذا المقال جميل جدا
اقبال اللامي- عدد المساهمات : 148
تاريخ التسجيل : 10/11/2012
ما هي هذه الحالات
ما هي الحالات التي ترد لحضرتك في العيادة ليس لها حل الا في البهائية؟
هشام- عدد المساهمات : 14
تاريخ التسجيل : 27/01/2013
مواضيع مماثلة
» بعض الأدلة على أحقية الدين البهائى
» دلائل عن أحقية الدين البهائى
» الحج فى الدين البهائى
» لماذا هذا الخوف من الدين البهائى
» نبذة عن تعاليم الدين البهائى
» دلائل عن أحقية الدين البهائى
» الحج فى الدين البهائى
» لماذا هذا الخوف من الدين البهائى
» نبذة عن تعاليم الدين البهائى
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى