بين بهاء الله وعبد البهاء ( سؤال للبهائيين )
صفحة 1 من اصل 1
بين بهاء الله وعبد البهاء ( سؤال للبهائيين )
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
سؤال بسيط للبهائيين هل لكم ان توفقوا لنا بين هذين النصين وشكرا
يقول عبد البهاء "فلو نتصوّر أنّ الكائنات عامّة لم تكن موجودة وقتاً ما، فهذا التّصوّر إنكار لألوهيّة الله، وفضلاً عن هذا فالعدم المطلق غير قابل للوجود، فلو كانت الكائنات عدماً مطلقاً لما تحقّق الوجود، ولما كان وجود ذات الأحديّة أي الوجود الإلهيّ أزليّاً سرمديّاً يعني لا أوّل له ولا آخر، فلا بدّ وأنّ عالم الوجود يعني هذا الكون الذّي لا يتناهى لم تكن قطّ له بداية." (من مفوضات عبد البهاء ص 126)
ويُعيد نفس المعني في الصفحة 146 من نفس الكتاب فيقول ( لأنّ الوجود لا يصير عدماً محضاً والعدم المحض لا يصير وجوداً.)
أي أن الوجود لا بداية له والعدم غير قابل للوجود.
بينما يقول بهاء الله
"الحمد للّه الّذى اظهر الوجود من العدم " (آثار القلم الآعلي المجلد الثاني ص 142)
ويقول أيضا "لأنَّ جميع من في السّموات والأرض قد وُجِدوا بكلمة أمره، وبُعِثوا من العدم البحت والفناء الصّرف إلى عرصة الشّهود والحياة بإرادته الّتي هي نفس المشيئة" (الإيقان ص 81)
يعني أن العالم وُجد من العدم.
فأي المعصومين أخطأ؟ هل الذي يقول باستحالة الخلق من العدم أم الذي يقول بأن العالم وُجد فعلا من العدم؟
سؤال بسيط للبهائيين هل لكم ان توفقوا لنا بين هذين النصين وشكرا
يقول عبد البهاء "فلو نتصوّر أنّ الكائنات عامّة لم تكن موجودة وقتاً ما، فهذا التّصوّر إنكار لألوهيّة الله، وفضلاً عن هذا فالعدم المطلق غير قابل للوجود، فلو كانت الكائنات عدماً مطلقاً لما تحقّق الوجود، ولما كان وجود ذات الأحديّة أي الوجود الإلهيّ أزليّاً سرمديّاً يعني لا أوّل له ولا آخر، فلا بدّ وأنّ عالم الوجود يعني هذا الكون الذّي لا يتناهى لم تكن قطّ له بداية." (من مفوضات عبد البهاء ص 126)
ويُعيد نفس المعني في الصفحة 146 من نفس الكتاب فيقول ( لأنّ الوجود لا يصير عدماً محضاً والعدم المحض لا يصير وجوداً.)
أي أن الوجود لا بداية له والعدم غير قابل للوجود.
بينما يقول بهاء الله
"الحمد للّه الّذى اظهر الوجود من العدم " (آثار القلم الآعلي المجلد الثاني ص 142)
ويقول أيضا "لأنَّ جميع من في السّموات والأرض قد وُجِدوا بكلمة أمره، وبُعِثوا من العدم البحت والفناء الصّرف إلى عرصة الشّهود والحياة بإرادته الّتي هي نفس المشيئة" (الإيقان ص 81)
يعني أن العالم وُجد من العدم.
فأي المعصومين أخطأ؟ هل الذي يقول باستحالة الخلق من العدم أم الذي يقول بأن العالم وُجد فعلا من العدم؟
مواضيع مماثلة
» بين بهاء الله وعبد البهاء ( سؤال للبهائيين )
» عبد البهاء يتهم بهاء الله بإنكار ألوهية الله
» بهاء الله يصف نفسه وشوقي أفندي يصف بهاء الله
» عبد الله واحد من من كلنو سيمزقون بهاء الله (هذا الشخص الملعون) اذا كان حي (((العقل نعمة)))
» بهاء الله يرد علي بهاء الله
» عبد البهاء يتهم بهاء الله بإنكار ألوهية الله
» بهاء الله يصف نفسه وشوقي أفندي يصف بهاء الله
» عبد الله واحد من من كلنو سيمزقون بهاء الله (هذا الشخص الملعون) اذا كان حي (((العقل نعمة)))
» بهاء الله يرد علي بهاء الله
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى