المنتديات البهائية العربية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

نداء رب الجنود ( سورة الهيكل ) 3

اذهب الى الأسفل

نداء رب الجنود ( سورة الهيكل ) 3 Empty نداء رب الجنود ( سورة الهيكل ) 3

مُساهمة  امال رياض الثلاثاء يوليو 26, 2011 8:47 am

قل يا معشر العلمآء امسكوا اقلامكم قد ارتفع صرير القلم الأعلی بين الأرض و السّمآء ضعوا ما عندكم و خذوا ما ارسلناه اليكم بقدرة و سلطان قد اتت السّاعة الّتی كانت مكنونة فی علم اللّه و نادت الذّرّات قد اتی القديم ذو المجد العظيم اسرعوا اليه يا ملأ الأرض بخضوع و اناب قل انّی فديت بنفسی لحياتكم و لمّا جئتكم مرّة اخری اراكم تفرّون منّی لذا تبكی عين شفقتی علی شعبی اتّقوا اللّه يا اولی الأنظار انظر فی الّذين اعترضوا علی الابن اذ اتاهم بسلطنة و اقتدار كم من الفريسيين كانوا ان ينتظروا لقائه و يتضرّعوا فی فراقه فلمّا تضوّع طيب الوصال و كشف الجمال اعرضوا عنه و اعترضوا عليه كذلك القينا اليك ما هو المسطور فی الزّبر و الألواح ما اقبل الی الوجه الاّ عدّة معدودات من الّذين لم يكن لهم عزّ بين النّاس و اليوم يفتخر باسمه كلّ ذی عزّ و سلطان كذلك انظر فی هذا الزّمان كم من الرّهبان اعتكفوا فی الكنائس باسمی فلمّا تمّ الميقات و كشفنا لهم الجمال ما عرفونی بعد اذ يدعوننی بالعشیّ و الاشراق نراهم باسمی احتجبوا عن نفسی ان هذا الاّ شیء عجاب قل اياكم ان يمنعكم الذّكر عن المذكور و العبادة عن المعبود اخرقوا حجب الأوهام هذا ربّكم العزيز العلاّم قد اتی لحياة العالم و اتّحاد من علی الأرض كلّها اقبلوا يا قوم الی مطلع الوحی و لا توقّفوا اقلّ من آن أ تقرئون الانجيل و لا تقرّون للرّبّ الجليل هذا لا ينبغی لكم يا ملأ الأحبار قل ان تنكروا هذا الأمر بأیّ حجّة آمنتم باللّه فأتوا بها كذلك نزّل الأمر من القلم الأعلی من لدن ربّكم الأبهی فی هذا اللّوح الّذی من افقه اشرقت الأنوار كم من عباد صارت اعمالهم حجباً لأنفسهم و بها منعوا عن التّقرّب الی اللّه مرسل الأرياح يا ملأ الرّهبان قد تضوّعت نفحات الرّحمن فی الأكوان طوبی لمن نبذ الهوی و اخذ الهدی انّه ممّن فاز بلقآء اللّه فی هذا اليوم الّذی فيه اخذت الزّلازل سكان الأرض و فزع من عليها الاّ من شآء اللّه مالك الرّقاب أ تزيّنون اجسادكم و كان قميص اللّه محمرّاً بدم البغضآء بما ورد عليه من اولی الاغضآء اخرجوا من اماكنكم ثمّ ادخلوا العباد فی ملكوت اللّه مالك يوم التّناد قد ظهرت الكلمة الّتی سترها الابن انّها قد نزّلت علی هيكل الانسان فی هذا الزّمان تبارك الرّبّ الّذی هو الأب قد اتی بمجده الأعظم بين الأمم توجّهوا اليه يا ملأ الأخيار

قل يا ملأ الأديان نراكم هائمين فی تيه الخسران و كنتم حيتان هذا البحر لم منعتم عن مبدئكم انّه يتموّج امام وجوهكم اسرعوا اليه من كلّ الأقطار هذا يوم فيه تصيح الصّخرة بأعلی الصّيحة و تسبّح باسم ربّها الغنیّ المتعال قد اتی الأب و كمل ما وعدتم به فی الملكوت هذه كلمة كانت محفوظة خلف حجاب العظمة فلمّا اتی الوعد اشرقت من افق المشيّة بآيات بيّنات قد حبس جسدی لعتق انفسكم و قبلنا الذّلّة لعزّكم اتّبعوا الرّبّ ذا المجد و الملكوت و لا تتّبعوا كلّ مشرك جبّار جسدی يشتاق الصّليب و رأسی ينتظر السّنان فی سبيل الرّحمن لتطهير العالم عن العصيان كذلك اشرقت شمس الحكم من افق امر مالك الأسمآء و الصّفات قد قام علينا اهل الفرقان و عذّبونا بعذاب ناح

ص ۱٦

به روح القدس و صاح الرّعد و بكی علينا السّحاب من المشركين من ظنّ انّ البلآء يمنع البهآء عمّا اراد اللّه موجد الأشيآء قل لا ومنزل الأمطار انّه لا يمنعه شیء عن ذكر ربّه تاللّه الحقّ لو يحرقونه فی البرّ انّه من قطب البحر يرفع رأسه و ينادی انّه اله من فی السّموات و الأرض و لو يلقونه فی بئر ظلمآء يجدونه فی عُلی الجبال ينادی قد اتی المقصود بسلطان العظمة و الاستقلال و لو يدفنونه فی الأرض يطلع من افق السّمآء و ينطق بأعلی النّدآء قد اتی البهآء بملكوت اللّه المقدّس العزيز المختار و لو يسفكون دمه كلّ قطرة منه تصيح و تدعو اللّه بهذا الاسم الّذی به فاحت نفحات القميص فی الأشطار انّا تحت سيوف الأعدآء ندعو العباد الی اللّه فاطر الأرض و السّمآء و ننصره بقوّة لا تمنعنا جنود الّذين ظلموا و لا سطوة الفجّار قل يا اهل الأرض كسّروا اصنام الأوهام باسم ربّكم العزيز المنّان ثمّ اقبلوا اليه فی هذا اليوم الّذی جعله اللّه سلطان الأيام

يا رئيس القوم استمع لما ينصحك به مصوّر الرّمم من شطر اسمه الأعظم بع ما عندك من الزّينة المزخرفة ثمّ انفقها فی سبيل اللّه مكوّر اللّيل و النّهار دع الملك للملوك و اطلع من افق البيت مقبلاً الی الملكوت و منقطعاً عن الدّنيا ثمّ انطق بذكر ربّك بين الأرض و السّمآء كذلك امرك مالك الأسمآء من لدن ربّك العزيز العلاّم انصح الملوك قل ان اعدلوا بين النّاس اياكم ان تجاوزوا ما حدّد فی الكتاب هذا ينبغی لك اياك ان تتصرّف فی الدّنيا و زخرفها دعها لمن ارادها و خذ ما امرت به من لدن مالك الاختراع ان يأتك احد بخزائن الأرض كلّها لا تردّ البصر اليها كن كما كان مولاك كذلك نطق لسان الوحی بما جعله اللّه طراز كتاب الابداع انظر فی اللّؤلؤ انّ صفائه بنفسه لو تغطّيه بالحرير انّه يحجب حسنه و صفائه كذلك الانسان شرفه بآدابه و ما ينبغی له لا بما تلعب به الصّبيان اعلم انّ زينتك حبّ اللّه و انقطاعك عمّا سواه لا ما عندك من الزّخارف دعها لأهلها و اقبل الی اللّه مجری الأنهار كلّما نزّل من الأمثال قد نزّل بلسان الابن و الّذی ينطق اليوم لا يتكلّم بها ايّاك ان تتمسّك بحبال الأوهام و تمنع نفسك عمّا قدّر فی ملكوت اللّه العزيز الوهّاب اذا اخذك سكر خمر الآيات و اردت الحضور تلقآء عرش ربّك فاطر الأرضين و السّموات اجعل قميصك حبّی و درعك ذكری و زادك التّوكل علی اللّه مظهر القوات

يا ملأ الابن قد ارسلنا اليكم يوحنّا مرّة اخری انّه نادی فی برّيّة البيان يا خلق الأكوان طهّروا عيونكم قد اقترب يوم المشاهدة و اللّقآء و يا ملأ الانجيل اعمروا السّبيل قد اقترب اليوم الّذی فيه يأتی الرّبّ الجليل استعدّوا للدّخول فی الملكوت كذلك قضی الأمر من لدی اللّه فالق الأصباح اسمعوا ما تغرّدت الحمامة البقائيّة علی افنان السّدرة الالهيّة يا ملأ الأرض قد ارسلنا اليكم من سمّی بيوحنّا ليعمّدكم بالمآء لكی تطهّر اجسادكم لظهور المسيح و انّه طهّركم بنار الحبّ و مآء الرّوح للاستعداد لهذه الأيّام الّتی فيها اراد الرّحمن ان يغسّلكم بمآء الحيوان من ايادی الفضل و الاحسان هذا لهو الوالد الّذی اخبركم به اشعيا و المعزّی الّذی اخذ عهده الرّوح افتحوا الأبصار يا ملأ الأحبار لتروا ربّكم جالساً علی عرش العزّة و الاجلال قل يا ملأ الأديان لا تكونوا كالّذين اتّبعوا الفريسيين و بذلك

ص ۱۷

احتجبوا عن الرّوح ان هم الاّ فی غفلة و ضلال قد اتی جمال القدم باسمه الأعظم و اراد ان يدخل العالم فی ملكوته الأقدس و يری المخلصون ملكوت اللّه امام وجهه اهرعوا اليه و لا تتّبعوا كلّ مشرك كفّار لو يخالف فی ذلك عين احد ينبغی له ان يقلعها كذلك رقم من قلم القدم من لدن مالك الامكان انّه قد اتی مرّة اخری لخلاصكم يا اهل الانشآء أ تقتلونه بعد اذ اراد لكم الحياة الباقية اتّقوا اللّه يا اولی الأبصار يا قوم اسمعوا ما يوحی اليكم من شطر ربّكم الأبهی و توجّهوا الی اللّه ربّ الآخرة و الأولی كذلك يأمركم مطلع شمس الالهام من لدن خالق الأنام قد خلقناكم للنّور ما نحبّ ان نترككم للنّار اخرجوا يا قوم من الظّلمات بهذه الشّمس الّتی اشرقت من افق عناية اللّه ثمّ اقبلوا اليها بقلوب مطهّرة و انفس مطمئنّة و عيون ناظرة و وجوه ناضرة هذا ما يعظكم به مالك القدر من شطر المنظر الأكبر ليجذبكم النّدآء الی ملكوت الأسمآء طوبی لمن وفی بالميثاق و ويل لمن نقض العهد و كفر باللّه عالم الأسرار قل هذا يوم الفضل تعالوا لأجعلكم ملوك ممالك ملكوتی ان اطعتمونی تروا ما وعدناكم به و اجعلكم مؤانسی نفسی فی جبروت عظمتی و معاشری جمالی فی سمآء اقتداری الی الأبد و ان عصيتمونی اصبر بحلمی لعلّكم تنتبهنّ و تقومنّ من فراش الغفلة كذلك سبقتكم رحمتی اتّقوا اللّه و لا تتّبعوا الّذين اعرضوا عن الوجه بعد ما يدعونه فی الغدوّ و الآصال انّه قد اتی يوم الحصاد و فصّل بين الأشيآء خزن ما اختار فی اواعی العدل و القی فی النّار ما ينبغی لها كذلك حكم ربّكم العزيز الودود فی هذا اليوم الموعود انّه هو الحاكم علی ما يشآء لا اله الاّ هو المقتدر القهّار و المنقّی ما اراد الاّ ان يخزن كلّ جيّد لنفسی و ما تكلّم الاّ بما يعرّفكم امری و يهديكم سبيل الّذی بذكره زيّنت الألواح قل يا ملأ النّصاری قد تجلّينا عليكم من قبل و ما عرفتمونی هذه مرّة اخری هذا يوم اللّه اقبلوا اليه انّه قد اتی من السّمآء كما اتی اوّل مرّة و اراد ان يأويكم الی ظلال رحمته انّه هو المتعالی العزيز النّصّار انّ المحبوب لا يحبّ ان تحترقوا بنار الهوی انتم و لو احتجبتم هذا لم يكن الاّ من غفلتكم و عدم عرفانكم تذكروننی و لا تعرفوننی تدعوننی و غفلتم عن ظهوری بعد اذ جئتكم من سمآء القدم بمجدی الأعظم احرقوا الأحجاب باسمی و سلطانی لكی تجدوا الی الرّبّ سبيلاً الرّبّ الجليل من افق سرادق العظمة و الكبريآء ينادی و يقول يا ملأ الانجيل قد دخل الملكوت من كان خارجاً منه و اليوم نراكم متوقّفين لدی الباب اخرقوا الأحجاب بقوّة ربّكم العزيز الوهّاب ثمّ ادخلوا باسمی فی ملكوتی كذلك يأمركم من اراد لكم الحياة الباقية انّه كان علی كلّ شیء قديراً طوبی للّذين عرفوا النّور و سرعوا اليه اذا هم فی الملكوت يأكلون و يشربون مع الأصفيآء و نراكم يا ابنآء الملكوت فی الظّلمة هذا لا ينبغی لكم أ تخافون من اعمالكم تلقآء النّور اقبلوا اليه انّ ربّكم الجليل قد شرّف بقدومه دياره كذلك نعلّمكم سبيل من اخبر به الرّوح انّی اشهد له كما انّه كان لی شهيداً انّه قال تعاليا لأجعلكما صيّادی الانسان و اليوم نقول تعالوا لنجعلكم علّة حياة العالم كذلك قضی الحكم فی لوح كان من قلم الأمر مسطوراً

ص ۱۸

يا قلم الأعلی تحرّك علی ذكر ملوك اخری فی هذه الورقة المباركة النّورآء ليقومنّ عن رقد الهوی و يسمعنّ ما تغرّد به الورقآء علی افنان سدرة المنتهی و يسرعنّ الی اللّه فی هذا الظّهور الأبدع المنيع

قل يا ملك باريس نبّئ القسّيس ان لا يدقّ النّواقيس تاللّه الحقّ قد ظهر النّاقوس الأفخم علی هيكل الاسم الأعظم و تدقّه اصابع مشيّة ربّك العلیّ الأعلی فی جبروت البقآء باسمه الأبهی كذلك نزّلت آيات ربّك الكبری تارةً اخری لتقوم علی ذكر اللّه فاطر الأرض و السّمآء فی هذه الأيام الّتی فيها ناحت قبائل الأرض كلّها و تزلزلت اركان البلاد و غشّت العباد غبرة الالحاد الاّ من شآء ربّك العزيز الحكيم قل قد اتی المختار فی ظلل الأنوار ليحيی الأكوان من نفحات اسمه الرّحمن و يتّحد العالم و يجتمعوا علی هذه المائدة الّتی نزّلت من السّمآء اياكم ان تكفروا بنعمة اللّه بعد انزالها هذا خير لكم عمّا عندكم لأنّه سيفنی و ما عند اللّه يبقی انّه هو الحاكم علی ما يريد قد هبّت نسمات الغفران من شطر ربّكم الرّحمن من اقبل اليها طهّرته عن العصيان و عن كلّ دآء و سقم طوبی لمن اقبل اليها و ويل للمعرضين لو تتوجّه بسمع الفطرة الی الأشيآء لتسمع منها قد اتی القديم ذو المجد العظيم يسبّح كلّ شیء بحمد ربّه منهم من عرف اللّه و يذكر و منهم من يذكر و لا يعرف كذلك احصينا الأمر فی لوح مبين يا ملك اسمع النّدآء من هذه النّار المشتعلة من هذه الشّجرة الخضرآء فی هذا الطّور المرتفع علی البقعة المقدّسة البيضآء خلف قلزم البقآء انّه لا اله الاّ انا الغفور الرّحيم قد ارسلنا من ايّدناه بروح القدس ليخبركم بهذا النّور الّذی اشرق من افق مشيّة ربّكم العلیّ الأبهی و ظهرت فی الغرب آثاره توجّهوا اليه فی هذا اليوم الّذی جعله اللّه غرّة الأيام و فيه تجلّی الرّحمن علی من فی السّموات و الأرضين قم علی خدمة اللّه و نصرة امره انّه يؤيّدك بجنود الغيب و الشّهادة و يجعلك سلطاناً علی ما تطلع الشّمس عليه انّ ربّك هو المقتدر القدير قد فاحت نفحات الرّحمن فی الأكوان طوبی لمن وجد عرفها و اقبل اليها بقلب سليم زيّن هيكلك بطراز اسمی و لسانك بذكری و قلبك بحبّی العزيز المنيع ما اردنا لك الاّ ما هو خير لك ممّا عندك و من خزائن الأرض كلّها انّ ربّك هو العليم الخبير قم بين العباد باسمی و قل يا ملأ الأرض اقبلوا الی من اقبل اليكم انّه لوجه اللّه بينكم و حجّته فيكم و دليله لكم قد جائكم بآيات عجز عنها العالمون انّ شجرة الطّور تنطق فی صدر العالم و روح القدس ينادی بين الأمم قد اتی المقصود بسلطان مبين يا ملك قد سقطت انجم سمآء العلم الّذين يستدلّون بما عندهم لاثبات امری و يذكرون اللّه باسمی فلمّا جئتهم بمجدی اعرضوا عنّی الا انّهم من السّاقطين هذا ما اخبركم به الرّوح اذ اتی بالحقّ و اعترض عليه علمآء اليهود الی ان ارتكبوا ما ناح به روح القدس و ذرفت عيون المقرّبين انظر فی الفريسيين منهم من عبد اللّه سبعين سنة فلمّا اتی الابن كفر به و دخل الملكوت من ارتكب الفحشآء كذلك يذكرك القلم من لدن مالك القدم لتطّلع علی ما قضی من قبل و تكون اليوم من المقبلين
ص ۱۹

قل يا ملأ الرّهبان لا تعتكفوا فی الكنائس و المعابد اخرجوا باذنی ثمّ اشتغلوا بما تنتفع به انفسكم و انفس العباد كذلك يأمركم مالك يوم الدّين اعتكفوا فی حصن حبّی هذا حقّ الاعتكاف لو كنتم من العارفين من جاور البيت انّه كالميّت ينبغی للانسان ان يظهر منه ما ينتفع به العباد و الّذی ليس له ثمر ينبغی للنّار كذلك يعظكم ربّكم انّه هو العزيز الكريم تزوّجوا ليقوم بعدكم احد مقامكم انّا منعناكم عن الخيانة لا عمّا تظهر به الأمانة أ اخذتم اصول انفسكم و نبذتم اصول اللّه ورائكم اتّقوا اللّه و لا تكونوا من الجاهلين لو لا الانسان من يذكرنی فی ارضی و كيف تظهر صفاتی و اسمائی تفكروا و لا تكونوا من الّذين احتجبوا و كانوا من الرّاقدين انّ الّذی ما تزوّج انّه ما وجد مقرّا ليسكن فيه او يضع رأسه عليه بما اكتسبت ايدی الخائنين ليس تقديس نفسه بما عرفتم و عندكم من الأوهام بل بما عندنا اسئلوا لتعرفوا مقامه الّذی كان مقدّساً عن ظنون من علی الأرض كلّها طوبی للعارفين

يا ملك انّا سمعنا منك كلمة تكلّمت بها اذ سئلك ملك الرّوس عمّا قضی من حكم الغزاء انّ ربّك هو العليم الخبير قلتَ كنتُ راقداً فی المهاد ايقظنی ندآء العباد الّذين ظُلموا الی ان غُرقوا فی البحر الأسود كذلك سمعنا و ربّك علی ما اقول شهيد نشهد بأنّك ما ايقظك النّدآء بل الهوی لانّا بلوناك وجدناك فی معزل اعرف لحن القول و كن من المتفرّسين انّا ما نحبّ ان نرجع اليك كلمة سوء حفظاً للمقام الّذی اعطيناك فی الحياة الظّاهرة انّا اخترنا الأدب و جعلناه سجيّة المقرّبين انّه ثوب يوافق النّفوس من كلّ صغير و كبير طوبی لمن جعله طراز هيكله ويل لمن جُعل محروماً من هذا الفضل العظيم لو كنت صاحب الكلمة ما نبذت كتاب اللّه ورآء ظهرك اذ اُرسل اليك من لدن عزيز حكيم انّا بلوناك به ما وجدناك علی ما ادّعيت قم و تدارك ما فات عنك سوف تفنی الدّنيا و ما عندك و يبقی الملك للّه ربّك و ربّ آبائك الأوّلين لا ينبغی لك ان تقتصر الأمور علی ما يهوی هواك اتّق زفرات المظلوم احفظه من سهام الظّالمين بما فعلت تختلف الأمور فی مملكتك و يخرج الملك من كفّك جزآء عملك اذاً تجد نفسك فی خسران مبين و تأخذ الزّلازل كلّ القبائل هناك الاّ بأن تقوم علی نصرة هذا الأمر و تتّبع الرّوح فی هذا السّبيل المستقيم أ عزّك غرّك لعمری انّه لا يدوم و سوف يزول الاّ بأن تتمسّك بهذا الحبل المتين قد نری الذّلّة تسعی ورائك و انت من الغافلين ينبغی لك اذا سمعت النّدآء من شطر الكبريآء تدع ما عندك و تقول لبّيك يا اله من فی السّموات و الأرضين يا ملك قد كنّا بأمّ العراق الی ان حُمّ الفراق توجّهنا الی ملك الاسلام بأمره فلمّا اتيناه ورد علينا من اولی النّفاق ما لا يتمّ بالأوراق بذلك ناح سكان الفردوس و اهل حظائر القدس ولكنّ القوم فی حجاب غليظ قل أ تعترضون علی الّذی جائكم ببيّنات اللّه و برهانه و حجّته و آياته ان هی من تلقآء نفسه بل من لدن من بعثه و ارسله بالحقّ و جعله سراجاً للعالمين قد اشتدّ علينا الأمر فی كلّ يوم بل فی كلّ ساعة الی ان اخرجونا من السّجن و ادخلونا فی السّجن الأعظم بظلم مبين اذا قيل بأیّ جرم حُبسوا قالوا انّهم ارادوا ان يجدّدوا الدّين لو كان القديم هو المختار عندكم لمَ تركتم ما شرع فی التّوراة و الانجيل بيّنوا يا قوم لعمری ليس لكم اليوم من محيص ان كان هذا جرمی قد سبقنی فی ذلك محمّد رسول اللّه و من قبله الرّوح و من قبله الكليم و

ص ۲۰

ان كان ذنبی اعلآء كلمة اللّه و اظهار امره فأنا اوّل المذنبين لا ابدّل هذا الذّنب بملكوت ملك السّموات و الأرضين انّا لمّا وردنا السّجن اردنا ان نبلّغ الی الملوك رسالات ربّهم العزيز الحميد ولو انّا بلّغنا اليهم ما اُمرنا به فی الواح شتّی هذه مرّة اخری فضلاً من اللّه لعلّهم يعرفون الرّبّ اذ اتی علی السّحاب بسلطان مبين كلّما ازداد البلآء زاد البهآء فی حبّ اللّه و امره بحيث ما منعنی ما ورد علیّ من جنود الغافلين لو يستروننی فی اطباق التّراب يجدوننی راكباً علی السّحاب و داعياً الی اللّه المقتدر القدير انّی فديت بنفسی فی سبيل اللّه و اشتاق البلايا فی حبّه و رضائه يشهد بذلك ما انا فيه من البلايا الّتی ما حملها احد من العالمين و ينطق كلّ شعر من شعراتی بما نطق شجر الطّور و كلّ عرق من عروقی يدعو اللّه و يقول يا ليت قطعت فی سبيلك لحياة العالم و اتّحاد من فيه كذلك قضی الأمر من لدن عليم خبير و اعلم انّ الرّعيّة امانات اللّه بينكم احفظوهم كما تحفظون انفسكم ايّاكم ان تجعلوا الذّئاب رعاة الأغنام و ان يمنعكم الغرور و الاستكبار عن التّوجّه الی الفقرآء و المساكين لو تشرب رحيق الحيوان من كؤوس كلمات ربّك الرّحمن لتصل الی مقام تنقطع عمّا عندك و تصيح باسمی بين العالمين اغسل نفسك بمآء الانقطاع لهذا الذّكر الّذی اشرق من افق الابداع انّه يطهّرك عن غبار الدّنيا دع القصور لأهل القبور و الملك لمن اراد ثمّ اقبل الی الملكوت هذا ما اختاره اللّه لك لو كنت من المقبلين انّ الّذين ما اقبلوا الی الوجه فی هذا الظّهور انّهم غير احيآء يحرّكهم الهوی كيف يشآء الا انّهم من الميّتين لو تحبّ ان تحمل ثقل الملك احمله لنصرة امر ربّك تعالی هذا المقام الّذی من فاز به فاز بكلّ الخير من لدن عليم حكيم اطلع من افق الانقطاع باسمی ثمّ اقبل الی الملكوت بأمر ربّك المقتدر القدير قم بين العباد بسلطانی قل يا قوم قد اتی اليوم و فاحت نفحات اللّه بين العالمين انّ الّذين اعرضوا عن الوجه اولئك غلبت عليهم اهوآء انفسهم الا انّهم من الهائمين زيّن جسد الملك بطراز اسمی و قم علی تبليغ امری هذا خير لك ممّا عندك و يرفع اللّه به اسمك بين الملوك انّه علی كلّ شیء قدير امش بين النّاس باسم اللّه و سلطانه لتظهر منك آثاره بين العالمين اشتعل بهذه النّار الّتی اوقدها الرّحمن فی قطب الأكوان لتحدث منك حرارة حبّه فی افئدة المقبلين اسلك سبيلی ثمّ اجذب القلوب بذكری العزيز المنيع قل انّ الّذی لم تنتشر منه نفحات قميص ذكر ربّه الرّحمن فی هذا الزّمان لن يصدق عليه اسم الانسان انّه ممّن اتّبع الهوی سوف يجد نفسه فی خسران عظيم

قل يا قوم هل ينبغی لكم ان تنسبوا انفسكم الی الرّحمن و ترتكبوا ما ارتكبه الشّيطان لا وجمال السّبحان لو كنتم من العارفين قدّسوا قلوبكم عن حبّ الدّنيا و السنكم عن الافترآء و اركانكم عمّا يمنعكم عن التّقرّب الی اللّه العزيز الحميد قل الدّنيا هی اعراضكم عن مطلع الوحی و اقبالكم الی ما لا ينفعكم و ما منعكم اليوم عن شطر اللّه انّه اصل الدّنيا اجتنبوها و تقرّبوا الی المنظر الأكبر هذا المقرّ المشرق المنير طوبی لمن لم يمنعه شیء عن ربّه انّه لا بأس عليه لو يتصرّف فی الدّنيا بالعدل انّا خلقنا كلّ شیء لعبادنا الموحّدين يا قوم ان تقولوا ما لا تفعلون فما الفرق بينكم و بين الّذين قالوا اللّه ربّنا و لمّا اتی فی ظلل الغمام اعرضوا و استكبروا علی اللّه العزيز العليم يا قوم لا تسفكوا

ص ۲۱

الدّمآء و لا تحكموا علی نفس الاّ بالحقّ كذلك امرتم من لدن عليم خبير انّ الّذين يفسدون فی الأرض بعد اصلاحها اولئك جاوزوا ما حدّد فی الكتاب فبئس مثوی المعتدين قد كتب اللّه لكلّ نفس تبليغ امره و الّذی اراد ما امر به ينبغی له ان يتّصف بالصّفات الحسنة اوّلاً ثمّ يبلّغ النّاس لتنجذب بقوله قلوب المقبلين و من دون ذلك لا يؤثّر ذكره فی افئدة العباد كذلك يعلّمكم اللّه انّه هو الغفور الرّحيم انّ الّذين يظلمون و يأمرون النّاس بالعدل يكذّبهم بما يخرج من افواههم اهل الملكوت و الّذين يطوفون حول عرش ربّكم العزيز الجميل يا قوم لا ترتكبوا ما تضيع به حرمتكم و حرمة الأمر بين العباد اياكم ان تقربوا ما تنكره عقولكم اتّقوا اللّه و لا تتّبعوا الغافلين لا تخونوا فی اموال النّاس كونوا امنآء فی الأرض و لا تحرموا الفقرآء عمّا آتاكم اللّه من فضله انّه يعطيكم ضعف ما عندكم انّه هو المعطی الكريم قل انّا قدّرنا التّبليغ بالبيان ايّاكم ان تجادلوا احداً و الّذی اراد التّبليغ خالصاً لوجه ربّه يؤيّده روح القدس و يلهمه ما يستنير به صدر العالم و كيف صدور المريدين يا اهل البهآء سخّروا مدائن القلوب بسيوف الحكمة و البيان انّ الّذين يجادلون بأهوآء انفسهم اولئك فی حجاب مبين قل سيف الحكمة احرّ من الصّيف و احدّ من سيف الحديد لو كنتم من العارفين اخرجوه باسمی و سلطانی ثمّ افتحوا به مدائن افئدة الّذين تحصّنوا فی حصن الهوی كذلك يأمركم ربّكم الأبهی اذ كان جالساً تحت سيوف المشركين ان اطّلعتم علی خطيئة استروها ليستر اللّه عنكم انّه هو السّتّار ذو الفضل العظيم يا ملأ الأغنيآء ان رأيتم فقيراً لا تستكبروا عليه تفكروا فيما خلقتم منه قد خلق كلّ من مآء مهين عليكم بالصّدق به تزيّن هياكلكم و ترتفع اسمائكم و تعلو مراتبكم بين الخلق و لدی الحقّ لكم اجر عظيم يا ملأ الأرض استمعوا لما يأمركم به القلم من لدن مالك الأمم و اعلموا انّ الشّرائع قد انتهت الی الشّريعة المنشعبة من البحر الأعظم اقبلوا اليها امراً من لدنّا انّا كنّا حاكمين انظروا العالم كهيكل انسان اعترته الأمراض و برئه منوط باتّحاد من فيه اجتمعوا علی ما شرعناه لكم و لا تتّبعوا سبل المختلفين وقد انتهت الأعياد الی العيدين الأعظمين الأوّل ايام فيها تجلّی اللّه بأسمائه الحسنی علی من فی السّموات و الأرضين و الآخر يوم فيه بعثنا من بشّر العباد بهذا النّبأ العظيم و الآخرين فی يومين كذلك حدّد فی الكتاب من لدن مقتدر قدير تلك اربعة كاملة و دون ذلك اشتغلوا بأموركم و لا تمنعوا انفسكم عن الاقتراف و الصّنائع كذلك قضی الأمر و اتی الحكم من لدن ربّكم العليم الحكيم

قل يا ملأ القسّيسين و الرّهبان كلوا ما احلّه اللّه و لا تجتنبوا اللّحوم قد اذن اللّه لكم اكلها الاّ فی ايام معدودات فضلاً من لدنه انّه هو العزيز الكريم ضعوا ما عندكم خذوا ما اراده اللّه هذا خير لكم ان كنتم من العارفين قد كتبنا الصّوم تسعة عشر يوماً فی اعدل الفصول و عفونا ما دونها فی هذا الظّهور المشرق المنير كذلك فصّلنا و بيّنّا لكم ما امرتم به لتتّبعوا اوامر اللّه و تجتمعوا علی ما قدّر لكم من لدن عزيز حكيم انّ ربّكم الرّحمن يحبّ ان يری من فی الأكوان كنفس واحدة و هيكل واحد اغتنموا فضل اللّه و رحمته فی هذه الأيام الّتی ما رأت عين الابداع شبهها طوبی لمن نبذ ما عنده ابتغآء ما عند اللّه نشهد انّه من الفائزين

ص ۲۲

يا ملك اشهد بما شهد اللّه لذاته بذاته قبل خلق سمائه و ارضه انّه لا اله الاّ انا الواحد الفرد المتعالی العزيز المنيع قم بالاستقامة الكبری علی امر ربّك الأبهی كذلك امرت فی هذا اللّوح البديع انّا ما اردنا لك الاّ ما هو خير لك ممّا علی الأرض كلّها تشهد بذلك الأشيآء و هذا الكتاب المبين تفكر فی الدّنيا و شأن اهلها انّ الّذی خلق العالم لنفسه قد حبس فی اخرب الدّيار بما اكتسبت ايدی الظّالمين و من افق السّجن يدعو النّاس الی فجر اللّه العلیّ العظيم هل تفرح بما عندك من الزّخارف بعد اذ تعلم انّها ستفنی او تسترّ بما تحكم علی شبر من الأرض بعد اذ كلّها لم تكن عند اهل البهآء الاّ كسواد عين نملة ميتة دعها لأهلها ثمّ اقبل الی مقصود العالمين اين اهل الغرور و قصورهم انظر فی قبورهم لتعتبر بما جعلناها عبرة للنّاظرين لو تأخذك نفحات الوحی لتفرّ من الملك مقبلاً الی الملكوت و تنفق ما عندك للتّقرّب الی هذا المنظر الكريم انّا نری اكثر العباد عبدة الأسمآء كما تراهم يلقون انفسهم فی المهالك لابقآء اسمائهم بعد ما يشهد كلّ ذی دراية انّ الاسم لا ينفع احداً بعد موته الاّ بأن ينسب الی اللّه العزيز الحميد كذلك سُلّطت عليهم الأوهام جزآء اعمالهم انظر فی قلّة عقولهم يبتغون ما لا ينفعهم بمنتهی الجدّ و الاجتهاد و لو تسئلهم هل ينفعكم ما اردتم تجدهم متحيّرين و لو ينصف احد يقول لا وربّ العالمين هذا شأن النّاس و ما عندهم دعهم فی خوضهم ثمّ ولّ وجهك شطر اللّه هذا ينبغی لك انتصح بما نُصحت من لدن ربّك و قل الحمد لك يا اله من فی السّموات و الأرضين

يا ملك الرّوس اسمع ندآء اللّه الملك القدّوس و اقبل الی الفردوس المقرّ الّذی فيه استقرّ من سمّی بالأسمآء الحسنی بين الملأ الأعلی و فی ملكوت الانشآء باسم اللّه البهیّ الأبهی ايّاك ان يحجبك هواك عن التّوجّه الی ربّك الرّحمن الرّحيم انّا سمعنا ما ناديت به مولاك فی نجواك لذا هاج عرف عنايتی و ماج بحر رحمتی اجبناك بالحقّ انّ ربّك هو العليم الحكيم قد نصرنی احد سفرائك اذ كنت فی السّجن تحت السّلاسل و الأغلال بذلك كتب اللّه لك مقاماً لم يحط به علم احد الاّ هو ايّاك ان تبدّل هذا المقام العظيم انّ ربّك هو القادر علی ما يشآء يمحو ما يشآء و يثبت و عنده علم كلّ شیء فی لوح حفيظ اياك ان يمنعك الملك عن المالك انّه قد اتی بملكوته و تنادی الذّرّات قد ظهر الرّبّ بمجده العظيم قد اتی الأب و الابن فی الوادی المقدّس يقول لبّيك اللّهمّ لبّيك و الطّور يطوف حول البيت و الشّجر ينادی بأعلی النّدآء قد اتی الوهّاب راكباً علی السّحاب طوبی لمن تقرّب اليه ويل للمبعدين قم بين النّاس بهذا الأمر المبرم ثمّ ادع الأمم الی اللّه العلیّ العظيم لا تكن من الّذين كانوا ان يدعوا اللّه باسم من الأسمآء فلمّا اتی المسمّی كفروا به و اعرضوا عنه الی ان افتوا عليه بظلم مبين انظر ثمّ اذكر الأيام الّتی فيها اتی الرّوح و حكم عليه هيرودس قد نصر اللّه الرّوح بجنود الغيب و حفظه بالحقّ و ارسله الی ارض اخری وعداً من عنده انّه هو الحاكم علی ما يريد انّ ربّك يحفظ من يشآء لو يكون فی قطب البحر او فی فم الثّعبان او تحت سيوف الظّالمين طوبی لملك ما منعته سبحات الجلال عن التّوجّه الی مشرق الجمال و نبذ ما عنده ابتغآء ما عند اللّه الا انّه من خيرة الخلق لدی الحقّ يصلّی عليه اهل الفردوس و الّذين يطوفون العرش فی البكور و الأصيل اسمع ندائی مرّة اخری من شطر سجنی ليخبرك بما ورد علی جمالی من مظاهر جلالی و تعرف صبری بعد قدرتی و

ص ۲۳

اصطباری بعد اقتداری وعمری لو تعرف ما نزّل من قلمی و تطّلع علی خزائن امری و لآلئ اسراری فی بحور اسمائی و اواعی كلماتی لتفدی بنفسك فی سبيلی حبّاً لاسمی و شوقاً الی ملكوتی العزيز المنيع اعلم جسمی تحت سيوف الأعدآء و جسدی فی بلآء لا يحصی ولكن الرّوح فی بشارة لا يعادلها فرح العالمين اقبل الی قبلة العالم بقلبك و قل يا ملأ الأرض أ كفرتم بالّذی استشهد فی سبيله من اتی بالحقّ بنبأ ربّكم العلیّ العظيم قل هذا نبأ استبشرت به افئدة النّبيّين و المرسلين هذا هو المذكور فی قلب العالم و الموعود فی صحائف اللّه العزيز الحكيم قد ارتفعت ايادی الرّسل للقائی الی اللّه العزيز الحميد يشهد بذلك ما نزّل فی الألواح من لدن مقتدر قدير منهم من ناح فی فراقی و منهم من حمل الشّدائد فی سبيلی و منهم من فدی بنفسه جمالی ان كنتم من العارفين قل انّی ما اردت وصف نفسی بل نفس اللّه لو كنتم من المنصفين لا يُری فیّ الاّ اللّه و امره لو كنتم من المتبصّرين قل انّی انا المذكور بلسان اشعيا و زيّن باسمی التّوراة و الانجيل كذلك قضی الأمر فی الواح ربّكم الرّحمن انّه شهد لی و انا اشهد له و اللّه علی ما اقول شهيد قل ما نُزّلت الكتب الاّ لذكری يجد منها كلّ مقبل عرف اسمی و ثنائی و الّذی فتح سمع فؤاده يسمع من كلّ كلمة منها قد اتی الحقّ انّه لمحبوب العالمين انّ لسانی ينصحكم خالصاً لوجه اللّه و قلمی يتحرّك علی ذكركم بعد اذ لا يضرّنی ضرّ من علی الأرض و اعراضهم و لا ينفعنی اقبال الخلائق اجمعين انّا نذكركم بما امرنا به و ما نريد منكم شيئاً الاّ تقرّبكم الی ما ينفعكم فی الدّنيا و الآخرة قل أ تقتلون الّذی يدعوكم الی الحياة الباقية اتّقوا اللّه و لا تتّبعوا كلّ جبّار عنيد قل يا ملأ الغرور أ ترون انفسكم فی القصور و سلطان الظّهور فی اخرب البيوت لا وعمری انتم فی القبور لو تكوننّ من الشّاعرين انّ الّذی لم يهتزّ من نسمة اللّه فی ايامه انّه من الأموات لدی اللّه مالك الأسمآء و الصّفات قوموا عن قبور الهوی مقبلين الی ملكوت ربّكم مالك العرش و الثّری لتروا ما وعدتم به من قبل من لدن ربّكم العليم أ تظنّون ينفعكم ما عندكم سوف يملكه غيركم و ترجعون الی التّراب من غير ناصر و معين لا خير فی حياة يأتيها الموت و لا لبقآء يدركه الفنآء و لا لنعمة تتغيّر دعوا ما عندكم و اقبلوا الی نعمة اللّه الّتی نزّلت بهذا الاسم البديع كذلك غرّد لك القلم الأعلی باذن ربّك الأبهی اذا سمعت و فزت قل لك الحمد يا اله العالمين بما ذكرتنی بلسان مظهر نفسك اذ كان مقيّداً فی السّجن الأعظم لعتق العالمين طوبی لملك ما منعه الملك عن مالكه اقبل الی اللّه بقلبه انّه ممّن فاز بما اراد اللّه العزيز الحكيم سوف يری نفسه من ملوك ممالك الملكوت انّ ربّك هو المقتدر علی ما يشآء يعطی من يشآء ما يشآء و يمنع عمّن يشآء ما اراد انّه هو المقتدر القدير
البقية تأتى

_________________
نداء رب الجنود ( سورة الهيكل ) 3 Nabadh10

نداء رب الجنود ( سورة الهيكل ) 3 Hamass10

امال رياض
مشرف

عدد المساهمات : 420
تاريخ التسجيل : 15/02/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى