المنتديات البهائية العربية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الى كل بهائى

5 مشترك

اذهب الى الأسفل

الى كل بهائى Empty الى كل بهائى

مُساهمة  aaaa الإثنين أبريل 13, 2009 5:13 am

[b]عايز نص من البهائيه يدل على ان الرسالات لم تنقطع
ومن اين جاء بالاقدس هل عن طرق وحى ولا ازاى ولا ربنا املاة لبهاء الله
وكيف كتب وما سبب اخطاءة اللغوية

aaaa

عدد المساهمات : 10
تاريخ التسجيل : 12/04/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الى كل بهائى Empty الى كل فرد مسلم بالاسم

مُساهمة  tokhimes الإثنين أبريل 13, 2009 11:58 am

عزيزي
اوجه كلامي الى كل فرد مسلم بالاسم لان الفرد المسلم بالفعل هو الفرد البهائي الحق الذي يؤمن بالله وبجميع انبياءه ورسله ويعترف بصحة كتبهم المنزلة على مظاهر اسمائه مادمت اخي المسلم بالاسم فيصعب عليك الغوص في اعماق لئالئ الذكر الحكيم لكي تطلع بام المعاني لاسئلتك واسئلتكم التي مازلتم تتخبطون في احشائها فلو كنت من المتمعنين للكلمة الالهية لما طرحت هذا السؤال ولكن العين بصيرة واليد قصيرة لما توصلتم به من معاني او جادت به قريحة علمائكم ذات الافكار الصفراء العقيمة حاول اخي المسلم بالكلمة في الله اعادة التصفح في كتابكم الذي لاينطق بالباطل عسى ان تجد جوابا بلسما لجراح قلبك.
tokhimes
tokhimes

عدد المساهمات : 49
تاريخ التسجيل : 31/10/2008
العمر : 63
الموقع : ارض الميم والغين

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الى كل بهائى Empty من اين ابدىء

مُساهمة  aaaa الخميس أبريل 16, 2009 7:39 pm

[b]من البهاء ان علمائنا جزاهم الله خيرا عما يقدموة لنا بينوا لنا اصل البهاء وركاكة كتاب البيان وركاكة الاقدس من معانى لغوية وسوف اثبت لك هذا اخطاء لغوية فى كتاب الاقدس والبيان فذا من كتابكم

تفنيد الأقدس في ضوء المنهج اللغوي

ورد في كتاب الميرزا حسين -ككتاب أستاذه- عشرات من الأخطاء النحوية واللغوية، مما ينفي نفياً قاطعاً كونه وحياً من عند الله لفظاً أو معنى، فمن هذه الأخطاء:

قوله: " يا قلم الأعلى تحرك بإذن ربك فاطر السماء، ثم أذكر إذا أراد مطلع التوحيد مكتب التجريد لعل الأحرار يطلعن – كذا- على قدر رسم الإبرة "

وقوله: "يا قلم الأعلى تحرك بإذن ربك فاطر السماء، ثم اذكر إذا أراد مطلع التوحيد مكتب التجريد لعل الأحرار يطلعن"

و قوله: "ليس هذا أمر - كذا - تلعبون به "

و قوله: " اغتمسوا من بحر بياني لعل تطلعون-كذا"

وحين يقول:" تالله انكشف الحجاب إنكم تنصعقون"

وهذه اللفظة قد كررها البهاء كثيراً، وإنها لتدل على سوء بيانه، وفساد ذوقه اللغوي.

وتلك نماذج قدمناها على سبيل المثال لا الحصر، إذ أن الأخطاء كثيرة في هذا الكتاب.


وللأستاذين : د. محمد عبد المنعم خفاجي ود. عبد العزيز شرف دراسة رائعة في الرد على البهائيين في ضوء المنهج اللغوي تكشف زيف ما أتى به البابيون والبهائيون، وتكشف أمراض لغتهم التي تتمثل في أربعة أمراض، هي كما وردت في كتاب بعنوان: الرد على البهائيين في ضوء المنهج اللغوي:



1-الحبسة اللفظية: حيث يصعب استدعاء الكلمات سواء في القول أو الكتابة، فتكون النتيجة أن يخرج تركيب اللفظ مختلاً.

2-الحبسة الاسمية: ويسيء فيها (المريض) استخدام الأسماء، ويعجز عن فهم معنى الكلمات والرموز.

3-الحبسة النحوية: ويعجز فيها مريض اللغة عن ترتيب الكلمات حسب نغمة اللغة وقواعد النحو.

4-الحبسة الدلالية: حيث تغيب دلالات النص عندما تغيب فكرته ومعناه ويضطرب مضمونة.

ويورد أصحاب الدراسة عشرات الأمثلة نورد منها مثالاً واحداً؛ فقد ورد في كتاب الأقدس: "إن أول ما كتب الله على العباد عرفان مشرق وحيه، ومطلع أمره، الذي كان مقام نفسه في عالم الأمر والخلق، من فاز به فقد فاز بكل الخير، والذي منع إنه من أهل الضلال ولو يأتي بكل الأعمال.."



والنص السابق هو ما افتتح به كتاب البهاء، والكتب تعرف دائماً باستهلالها الذي يدل على مظهر بلاغتها وتصوير لانتماءاتها، كما يقول صاحبا البحث ويضيفان متسائلين: ماذا في هذه الافتتاحية؟!



ويجيبان: "هنا فقرتان الأولى منهما يحوطها الغموض من كل جانب.. ماذا يريد أن يقول (النص)؟إنه لا مضمون ولا فكرة ولا معنى بدون صياغة واضحة قوية بليغة تؤديها، البهائيون دائماً يلجئون إلى الغموض والرمز، فتجيء لغتهم ضبابية الصياغة، عائمة الأفكار، ومن هنا ادّعوا التأويل فراراً من الوضوح وادعوا فلسفة التأويل للخروج من دلالة النص"(1)



ويتساءل الباحثان: لماذا جعل صاحب الأقدس المعرفة وحدها الفوز بالخير؟ ذلك هو قصور العقل وضلال التفكير والبعد عن السليم.. فما جدوى المعرفة بلا عمل.



أما قوله (البهاء):"والذي منع إنه من أهل الضلال ولو يأتي بكل الأعمال"

(الذي): اسم موصول يحتاج إلى صلة، وهي هذا الفعل(منع) ويحتاج إلى عائد وليس العائد موجوداً في الكلام ، فيكون التركيب ناقصاً، و الأسلوب هنا أن يقول القائل: " والذي منع منه(أي من العرفان) إنه من أهل الضلال".



وحتى لو قالها البهاء، فهذا أسلوب رديء غاية الرداءة سقيم السقم، أين البلاغة والفصاحة والبيان فيه؟!



وماذا هذا السجع الرديء: " إنه من أهل الضلال ولو يأتي بكل الأعمال" إنه العيب الأكبر والعجز الفاضح عن الإتيان بأسلوب بليغ.



وفي الفقرة الثالثة من الأقدس يقول البهاء: "إنا أمرناكم حدودات النفس"

ويسأل الباحثان: "لماذا جمع جمعاً مؤنثاًَ مع أنه جمع تكسير؟! خطأ في العربية التي لا تقبل أن تكون الكلمة جمعاً وهي في الأصل أي (حدود) ثم ما هي حدودات النفس؟! الإجابة هي أخطاء في اللغة والتعبير!!



نكتفي من دراسة د. محمد عبد المنعم خفاجي ود. عبد العزيز شرف بهذا القدر البسيط، ونـحيل من يريد الاستزادة إلى الأصل، لكن وقبل أن نغادر محطة الحديث عن لغة البهاء وتراثه التلفيقي الذي تركه لضلال البسطاء والعوام والدهماء، والذين في قلوبهم مرض والذين أرادوا لأنفسهم الضلال فزين الله لهم ما أرادوا، نثبت بعضاً مما أتى في كتب البهاء المختلفة وما أكثرها في أحد الألواح(لوح ششم) يقول البهاء:

"أي رب أسألك بنفسك العلى الأعلى ثم يطهروك كرة أخرى الذي به انقلب ملكوت الأسماء وجبروت الصفات وأخذ السكر سكان الأرضين والسماوات والزلزال من في ملكوت الأمر والخلق إلا من صام عن كل ما يكرهه رضاك، وأمسك نفسه عن التوجه إلى ما سِواك ، بأن تجعلنا منهم وتكتب أسماءنا في لوح الذي كتبت أسماءهم، وإنك يا إلهي ببدايع قدرتك وسلطنتك اتشعبت اسمائهم من .."



وفي الألواح أيضاً يقول: "قد نزلت النقطة مرتين كما نزل المثاني كرتين والحمد لله الذي أظهر النقطة وفصل بمنها علم ما كان وما يكون وجعلها منادية باسمه ومبشرة بظهوره الأعظم الذي به ارتعدت فرائص الأمم.. الخ"



ويقول أيضا: "يا أيها السائل الناظر والذي اجتذب الملأ الأعلى بكلمته العليا إن الطيور ممالك ملكوتي وحمامات رياضي حكمتي تغردات ونغمات ما اطلع عليها إلا الله مالك الملك والجبروت ولو يظهر أقل من سم الإبرة ليقول الظالمون ما لا قاله الأولون"



ويقول أيضا: "ويرتكبون ما لا ارتكبه أحد في الأعمار والقرون ، قد أنكروا فضل الله وبرهانه وحجة الله وآياته، ضلوا وأضلوا الناس ولا يشعرون، يعبدون الأوهام ولا يعرفون، قد اتخذوا الظنون لأنفسهم أرباباً من دون الله ولا يفقهون 0 يتبعون أهواءهم معرضين عن الله المهيمن القيوم. قل تالله قد أتى الرحمن بقدرة وسلطان وبه ارتعدت فرائص الأديان"



ويقول في لوح ينجم: "اللهم إني أسألك بشعراتك التي يتحرك على صفحات الوجه كما يتحرك على صفحات الألواح قلمك الأعلى وبها تضوعت رائحة مسك المعاني في ملكوت الإنشاد"

ما هذا الهذيان والخرف؟ ما هذه الركاكة والضعة والضعف؟! هل يصدق نصف عاقل أن هذا الكلام يصدر عن الله ؟! حاشا وكلا، وفيها تجسيد لذات الله حين يقول شعراتك التي يتحرك على صفحات الوجه، وتعبيرات ركيكة من مثل:" ما لا ارتكبه أحد في الأعمار والقرون"، "فرائص الأديان" "فرائص الأمم "، وأخطاء ساذجة في الإملاء وقواعد النحو.. هذا هو إعجاز البهاء الذي يذكرنا بإعجاز مسيلمة الكذاب حتى ولو نمّق هذا الإعجاز بكلمات عن الحب والمساواة والخير والوحدة والتآلف يقصد أن يستميل بها السذج، لكنه لن يفعل إلا مع من لديهم قابلية لتلك الاستمالة.



وفي البهاء _ كما في مسيلمة _ يصدق قول رسول الله صلى الله عليه وسلم: "لا تقوم الساعة حتى يبعث دجالون كذابون قريباً من ثلاثين كلهم يزعم أنه رسول الله" صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.



طرفة حول الباب (زعيم البهاء):

يُذكر أنه حينما واجه بعض معاصري الباب بما يشيع في كتابه(البيان) من لحن وانحراف عن قواعد اللغة العربية أجاب في تمحل صفيق: " إن الحروف والكلمات كانت قد عصيت واقترفت خطيئة في الأول فعوقبت على خطيئتها بأن قيدت بسلاسل الإعراب وحيث إن بعثتنا جاءت رحمة للعالمين فقد حصل العفو عن جميع المذنبين والمخطئين حتى الحروف والكلمات فأطلقت من قيدها تذهب إلى حيث شاءت من وجوه اللحن والغلط"(2).



كان قد عُقِدَ اجتماعاً للباب لمناقشته في أموره التي يبتدعها من أن كتابه البيان هو وحي من الله، وأن أحكام كتابه قد نسخت القرآن، وغير ذلك من الإدعاءات الكاذبة، فتهرّب الباب من الرد وقال أن هذه أمور يطول الرد عليها، وخاطبَ القوم قائلاً: " ألم تعلموا أني أكتب وأخطب خطباً مطولة فصيحة بالبداهة والارتجال، وشرع يخطبهم فقال:" الحمد لله الذي رفع السمواتَ والأرض، وفتح تاء السماوات، وكسر الضاد من الأرض، فقال له ولي العهد" صه صه" وجعل يردد قول ابن مالك:

وما بِتَا وألِفٍ قد جُمِعا

يُكسَرُ في النصب وفي الجرِّ معا

ثم عوقب بعدها وحبس الباب وأعلن أنه لن يعود لغيه هذا مجدداً ومن ثم عاد فقتل الباب شر قتلة رمياً بالرصاص، وقيل أن السباع قد نهشت جثته.

[/size]

aaaa

عدد المساهمات : 10
تاريخ التسجيل : 12/04/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الى كل بهائى Empty الى كل فرد بهائى

مُساهمة  aaaa الخميس أبريل 16, 2009 7:44 pm

[b]من اراد زاداً فالتقوى تكفيه من اراد عزاً فالاسلام يكفيه من اراد عدلاً فحكم الله يكفيه من اراد انيساً فذكر الله يكفيه من اراد جليساً فالقران يكفيه من اراد واعظاً فالموت يكفيه من اراد غنى فالقناعه تكفيه من اراد زينه فالعلم يكفيه من اراد جمالاً فالاخلاق تكفيه من اراد راحه فالاخره تكفيه ومن لم يكفيه كل هذا فالنار تكفيه

aaaa

عدد المساهمات : 10
تاريخ التسجيل : 12/04/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الى كل بهائى Empty والله لو وضعوا الشمس في يميني والقمر في يساري على ان اترك القرآن ومحمدا وصحبه أو اعدل بهم احدا ما تركت

مُساهمة  رولا الأربعاء يوليو 20, 2011 3:46 pm


والله لو وضعوا الشمس في يميني والقمر في يساري على ان

اترك القرآن ومحمدا وصحبه أو اعدل بهم احدا ما تركت

رولا

عدد المساهمات : 11
تاريخ التسجيل : 16/07/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الى كل بهائى Empty رد: الى كل بهائى

مُساهمة  رولا الجمعة أغسطس 12, 2011 5:58 pm

فالاسلام شيء والبهائية شيء اخـر،،،، لا يشتركون في شيء

color=red]

لا تقل مسلم بهائي[/color]

وانت تعرف ما هو قول الاسلام في البهائية والقديانية

والدزية، والعلوية، والنصيرية، وغيرها كثير

رولا

عدد المساهمات : 11
تاريخ التسجيل : 16/07/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الى كل بهائى Empty رد: الى كل بهائى

مُساهمة  saad الجمعة أغسطس 26, 2011 12:49 am

رولا كتب:فالاسلام شيء والبهائية شيء اخـر،،،، لا يشتركون في شيء

color=red]

لا تقل مسلم بهائي[/color]

وانت تعرف ما هو قول الاسلام في البهائية والقديانية

والدزية، والعلوية، والنصيرية، وغيرها كثير


اشهد أن لا إله إلا الله وأشهد أن محمدا رسول الله




ومن يبتغى غير الاسلام دينا فلن يقبل منه وهو فى الاخرة من الخاسرين

saad

عدد المساهمات : 3
تاريخ التسجيل : 25/08/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الى كل بهائى Empty البهائية هل هي دين ام فكر؟

مُساهمة  الباحث عن الحقيقه الجمعة أغسطس 26, 2011 1:05 pm

اختلف في تعريف الدين اصطلاحا اختلافا واسعا حيث عرفة كل احد حسب مذهبة و مشربة,و ما يرى انة من اهم مميزات الدين.فمنهم من عرفة بانة الشرع الالهي المتلقي عن طريق الوحي,و هو ما ذهب الية كثير من المسلمون و خالف اخرون,و حسب هذا التعريف يقتصر الدين على الاديان السماوية فقط دون التوجهات الباطلة ,و هذا التعريف مدفوع بايتين من أي الذكر الحكيم ,و هما اية 58 من ال عمران(و من يبتغ غير الاسلام دينا فلن يقبل منة و هو في الاخرة من الخاسرين) و اية 6 من الكافرون(لكم دينكم و لي دين) و هو خطاب لمشركي قريش بلا معارض .
اما غير المسلمين فبعضهم يخصصة بالناحية الاخلاقية ,يقول الفيلسوف الالماني كانت عمانوئيل:بان الدين هو المشتمل على الاعترفات بواجباتنا كأوامر الهية.
و بعضهم يخصصة بناحية التفكر و التامل ,يقول رودلف ايوكن:الدين هو التجربة الصوفية التي يجاوز الانسان فيها متناقضات الحياة.
على ضوء الاختلفات السابقة يكون تعريف الدين الجامع هو :اعتقاد قداسة ذات,و مجموعة السلوك الذي يدل على الخضوع لتلك الذات ذلا و حبا رغبة و رهبة.و هذا ما ذهب الية الدكتور سعود الخلف في كتابة دراسات في الاديان .
على انا يمكن ان نقسم الدين الى قسمين:
الاول:و هو الاعتراف المطلق بالاخر على انة دين سماوي من الله سبحانة انزلة على البشر بواسطة رسلة و انبياءه كاليهودية و المسيحية و الاسلام.
الثاني:و هو المعنى الاصطلاحي بان الدين هو مجرد ما يذهب الية الفرد اعتقادا و تطبيقا,بمعزل عن الاعتراف بانة من الله عز و جل.
اذا نظرنا الى البهائية من المنظور الثاني فلا شك انة دين لانة ما دان به البهائيون و طبقوه في جميع احوالهم بمعزل عن ايمانهم و ايمان الاخرين بانة من الله او لا.
اما من المنظور الاول و هو الاعتراف بانة دين سماوي انزلة الله على البشرية فلا شك ولا ريب في بطلانة.
و ذلك جراء الانحرافات العقائدية السابقة التي قيمت البهائية و حكمت عليها بانها عقيده فاسده خارجة عن ملة الاسلام , بل خارجة عن القائمة السماوية من الاديان.
و قد اخطأ من ينسب البابية و البهائية الى انها فئة انشقت عن الشيعة,و جماعة انبثقت من الامامية,و الصحيح انها انبثقت من فرقة من الخوارج تسمى اليزيدية.يقول عبدالقاهر الاسرائيني في كتابة الفرق بين الفرق صفحة 226 :
في ذكر اليزيدية من الخوارج و بيان خروجهم عن فرق الاسلام:هؤلاء أتباع يزيد بن ابي انيسة الخارجي,و كان في البصره ,ثم انتقل الى جور من ارض فارس (مدينة بفارس بينها و بين شيراز عشرين فرسخا ),و كان على راي الاباضية من الخوارج,ثم انة خرج عن قول جميع الامة لدعواه أن الله عز و جل يبعث رسولا من العجم,و ينزل علية كتابا من السماء,و ينسخ بشرعة شريعة محمد (ص),و زعم ان اتباع ذلك النبي هم الصابئون المذكورون في القران.) انتهى كلامة
على انهم يعتقدون انة دين جديد كما اسلفنا في مطاوي البحث انفا,فكل رجالات الدين الاسلامي و المسيحية و اليهودية قد صرحوا بانة ليس دين,و انة من وضع حسينعلي,و انة ادعى ما ليس لة من الرسالة الالهية.
اما رجالات المسلمين من الشيعة فكان موقفهم واضح جدا و ذلك للحكم على علي محمد الباب بالرده و اعدامة,و نفي حسينعلي من ايران.و اما الاخوان من اهل السنة فقد تواترت فتاواهم بتكفير البهائيين و اخراجهم من ملة التوحيد قاطبة,و ان الذي يرتد من الاسلام الى البهائية حكمة حكم المرتد.
اما المسيحية فقد صرح القس عبدالمسيح المصري بمقابلة تلفزيزنية انة يرفض البهائية على انها دين سماوي,و يقبلها كفكر وضعي.

الباحث عن الحقيقة

الباحث عن الحقيقه

عدد المساهمات : 53
تاريخ التسجيل : 25/08/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى